أخباربلاغاتمنوعات

تقرير عن اللقاء التواصلي التكويني بدار الشباب تابريكت

ph1تحت شعار : “من أجل جمعيات أكثر فاعلية” انعقد يوم السبت 07 نونبر 2013 بدار الشباب تابريكت على الساعة العاشرة صباحا ، لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة والذي نظمته جمعية حوار الثقافات برئاسة الأستاذ عبد الله الحسني و بحضور عدد من أعضاء الجمعية .
ابتدأ اللقاء باستقبال المشاركين من فعاليات مدنية مختلفة، وتمت قراءة التوصيات وملخص حول عمل الجمعية  من طرف عضو جمعية حوار الثقافات مليكة بنضهر ، إلى أن فتح النقاش بعد تدخل أولي لرئيس جمعية حوار الثقافات عبد الله الحسني لتوضيح رؤى الجمعية وتوضيح الأهداف العامة والأساسية من اللقاءا ت التواصلية مع مختلف اجمعيات والفعاليات المجتمع المدني
والتي تتلخص في 3 محاور أساسية:
النهوض بالذهن الفكري
ثقافة تقبل الآخر
جمع شتات الجمعيات الفاعلة بالمجتمع
وبعد مناقشات مستفيضة ومداخلات طويلة استمرت لأكثر من ساعتين ، توصل اللقاء إلى بلورة مجموعة اقتراحات على شكل توصيات هامة وهي كالتالي:
•       التواصل أداة فعالة وآلية أساسية لخلق دينامية جمعوية فاعلة.
•       محاولة العمل على خلق تمثيلية عريضة لشريحة الشباب نظرا لدوره الهام بالمجتمع.

•       تكثيف الأنشطة الثقافية والتواصلية من خلال مختلف الورشات التكوينية والتأطيرية للمساهمة في الرفع من مستوى الوعي داخل المجتمع.
•       العمل على جمع الشتات الجهوي وبالتالي الوطني لمختلف الجمعيات الفاعلة والعاملة بالمجتمع.
•       بلورة الإطار القانوني وخلق آليات تنظيمية متفق عليها لسنها كخريطة عمل ممنهجة تتفق عليها كل هذه الجمعيات وذلك لضمان التواصل واستمراره بين فعاليات المجتمع المدني.
•       وأخيرا تم الإتفاق على اللقاء من خلال أيام تواصلية بين مختلف افعاليات للتمكن من بلورة خطة استراتيجية عملية وفعالة تخدم مجتمعنا المغربي.
•       وأيضا محاولة نشر كل ماهو جديد وهام في مجال العمل الجمعوي من خلال كل المنابر الإعلامية والمواقع الاجتماعية  والإلكترونية وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق