الخميس 18 أبريل 2024, 23:24
الرئيسية » أخبار » تقرير عن اللقاء التواصلي التكويني بدار الشباب تابريكت

تقرير عن اللقاء التواصلي التكويني بدار الشباب تابريكت

ph1تحت شعار : “من أجل جمعيات أكثر فاعلية” انعقد يوم السبت 07 نونبر 2013 بدار الشباب تابريكت على الساعة العاشرة صباحا ، لقاء تواصليا مع جمعيات المجتمع المدني الفاعلة والذي نظمته جمعية حوار الثقافات برئاسة الأستاذ عبد الله الحسني و بحضور عدد من أعضاء الجمعية .
ابتدأ اللقاء باستقبال المشاركين من فعاليات مدنية مختلفة، وتمت قراءة التوصيات وملخص حول عمل الجمعية  من طرف عضو جمعية حوار الثقافات مليكة بنضهر ، إلى أن فتح النقاش بعد تدخل أولي لرئيس جمعية حوار الثقافات عبد الله الحسني لتوضيح رؤى الجمعية وتوضيح الأهداف العامة والأساسية من اللقاءا ت التواصلية مع مختلف اجمعيات والفعاليات المجتمع المدني
والتي تتلخص في 3 محاور أساسية:
النهوض بالذهن الفكري
ثقافة تقبل الآخر
جمع شتات الجمعيات الفاعلة بالمجتمع
وبعد مناقشات مستفيضة ومداخلات طويلة استمرت لأكثر من ساعتين ، توصل اللقاء إلى بلورة مجموعة اقتراحات على شكل توصيات هامة وهي كالتالي:
•       التواصل أداة فعالة وآلية أساسية لخلق دينامية جمعوية فاعلة.
•       محاولة العمل على خلق تمثيلية عريضة لشريحة الشباب نظرا لدوره الهام بالمجتمع.

•       تكثيف الأنشطة الثقافية والتواصلية من خلال مختلف الورشات التكوينية والتأطيرية للمساهمة في الرفع من مستوى الوعي داخل المجتمع.
•       العمل على جمع الشتات الجهوي وبالتالي الوطني لمختلف الجمعيات الفاعلة والعاملة بالمجتمع.
•       بلورة الإطار القانوني وخلق آليات تنظيمية متفق عليها لسنها كخريطة عمل ممنهجة تتفق عليها كل هذه الجمعيات وذلك لضمان التواصل واستمراره بين فعاليات المجتمع المدني.
•       وأخيرا تم الإتفاق على اللقاء من خلال أيام تواصلية بين مختلف افعاليات للتمكن من بلورة خطة استراتيجية عملية وفعالة تخدم مجتمعنا المغربي.
•       وأيضا محاولة نشر كل ماهو جديد وهام في مجال العمل الجمعوي من خلال كل المنابر الإعلامية والمواقع الاجتماعية  والإلكترونية وغيرها.

شاهد أيضاً

البرنامج التكويني المتعلق بمواكبة وتعزيز قدرات الجمعيات والتعاونيات

باعتبارها محطة لتقييم واستثمار النتائج المتحصلة من مشروع تكوين المكونين في دورته الثانية بمدينة مراكش، …

اترك تعليقاً

التخطي إلى شريط الأدوات